إتفاقية الحفاظ على الخصوصية و الإلتزام بشروط الإستخدام

مقدمة:
هذه الإتفاقية هي عقد مبرم بين شبكة شباب السنة و مستخدم موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت سواء أكان مسجلاً أم لا و بموافقة المستخدم على شروطه يمكنه الدخول على الموقع و إستخدامه حسب تلك الشروط. و تعتبر هذه المقدمة جزءاً من هذه الإتفاقية و الشروط هي:

     

  1. جمع واستخدام المعلومات الإلكترونية:
     
    يعمل موقع شبكة شباب السنة تلقائياً، على التقاط عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك عند زيارتك للموقع. (عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك هو الرقم الخاص بجهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه، والذي يسمح للأجهزة الأخرى الموصولة بشبكة الإنترنت بتحديد وجهة البيانات الصادرة عنها، لكن من دون التعرف عليك شخصياً).

    إن استخدام بروتوكول الإنترنت يساعد على تشخيص المشكلات التقنية التي قد تحدث في الموقع الخاص بنا، وعلى إجراء الإحصاء اللازم لقياس استخدام الموقع..

    ومن أجل تقديم خدمة أفضل وموقع إلكتروني أكثر فاعلية، يمكن لبعض أقسام هذا الموقع استخدام برامج الكوكي (cookies) كجزء من التفاعل مع متصفحك. برنامج الكوكي هو عبارة عن ملف نصي صغير نرسله إلى القرص الصلب الخاص بك ليتمكن موقعنا من التعرف على كمبيوترك. لن يقوم الكوكي بمحاولة قراءة أي من المعلومات الموجودة على قرصك الصلب، ونحن لا نقوم بتجميع معلومات برامج الكوكي مع أي معلومات شخصية أخرى من أجل تحديد هويتك أو عنوان بريدك الإلكتروني.

    نضيف الى ذلك ان بعض الشركات التي تعلن لدينا قد تطلع على الكوكيز وعدادات الشبكه الخاصة بموقعنا ، من هذه الشركات مثلا شركة ادسنس AdSense .بالطبع مثل هذه الشركات المعلنة والتي تعتبر الطرف الثالث في سياسة الخصوصية هذه تطلع على مثل هذه البيانات والاحصائيات عبر بروتوكولات الانترنت لاغراض تحسين جودة اعلاناتها وقياس مدى فعاليتها ، كما وان هذه الشركات وبموجب الاتفاقيات المبرمة معنا يحق لها استخدام وسائل تقنية مثل ( الكويكز ، عدادات الشبكة ، واكواد برمجية خاصة "جافا سكربت" ) لنفس الاغراض المذكروة اعلاه والتي تتلخص في تطوير المحتوى الاعلاني لهذه الشركات وقياس مدى فاعلية هذه الاعلانات ، من دون اي اهداف اخرى قد تضر بشكل او بآخر بالمستخدمين على الشبكة .

      
  2. حماية معلوماتك:
     
    عند زيارتك لبعض أجزاء هذا الموقع أو التسجيل لبعض الخدمات، ربما يطلب منك تقديم معلومات شخصية للتعريف بهويتك مثل الاسم، والعنوان، والجنس، وربما رقم بطاقة الائتمان وهي كلها معلومات ضرورية لإتمام معاملتك. غير أن رقم بطاقتك لن يتم تخزينه مطلقاً وتحت أي ظرف. وفي حال رفضك تقديم تلك المعلومات، فإنك بذلك تحد من قدرتنا على خدمتك و لكن إستخدام الموقع رغم ذلك متاح حسب هذه الشروط.
      
  3. انتقال آمن للمعلومات:
     
    يلتزم هذا الموقع بتوفير حماية كافية للمعلومات التي تقدمها لنا فهناك إجراءات حماية إلكترونية و مادية و قانونية للمحافظة على معلوماتك السرية و بالإضافة إلى ذلك فإننا نعمل على تشفير المعلومات التي تعتبر حساسة (مثل أرقام بطاقات الائتمان) أو البيانات التي يتعين الحفاظ على سريتها تمشياً مع المتطلبات القانونية.
      
  4. حماية المعلومات الشخصية:
     
    لن تكون معلوماتك الشخصية متاحة إلا لفريق عمل موقع شبكة شباب السنة الذين تقتضي ظروف عملهم الاطلاع على تلك المعلومات. ولن تكون تلك المعلومات متاحة لاطلاع الجمهور من دون موافقتك. وعلاوة على ذلك، لن يتم تبادل، أو تداول أي من تلك المعلومات أو بيعها لأي طرف آخر من دون موافقتك المسبقة. 
      
  5. الحق في معاينة، تعديل أو تصحيح البيانات الشخصية
     
    يحق لأي مستخدم يزودنا بمعلوماته الشخصية معاينة أو تعديل أو تصحيح معلوماته الشخصية في أي وقت.
      
  6. المواقع الأخرى:
    ينطبق نهج الخصوصية هذا على الموقع الالكتروني لـ شبكة شباب السنة  فقط. وفي حال انتقلت إلى موقع آخر من خلال رابط موجود في صفحات الموقع  فإنه يتعين عليك قراءة نهج الخصوصية الخاص بذلك الموقع لتحديد الممارسات المعتمدة هناك و الشبكة غير مسؤولة عن أي أضرار تنتج عن الدخول لهذه المواقع.
      
  7. القوانين التي تخضع لها هذه الإتفاقية:
    إن المستخدم لهذا الموقع يخضع بجانب هذه الإتفاقية للقوانين الإتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة و القوانين المحلية لإمارة دبي و الإتفاقيات الدولية التي تكون دولة الإمارات طرفاُ فيها .
      
  8. تعديل الاتفاقية:
    يحق لـ شبكة شباب السنة تعديل هذه الشروط والأحكام على أن يتم وضع إشعار بحدوث تعديلات على هذه الصفحة، وتدخل التعديلات حيز النفاذ بمجرد إحداثها. إن استخدامك المتكرر للموقع بعد إحداث تلك التعديلات يعني موافقتك على التعديلات. ويتعين عليك القيام بزيارات دورية لهذه الصفحة لمراجعة شروط وأحكام الاستخدام.
      
  9. التصرف المطلوب:
    أنت توافق على دخول واستخدام الموقع لأغراض مشروعة فقط، و على علم كامل بكل القوانين والأنظمة والقواعد والأحكام و الشروط المتعلقة باستخدامك للموقع. وبمجرد دخولك إلى الموقع فإنك توافق على الامتناع عن:

       

    1.     استخدام الموقع من أجل ارتكاب جريمة   أو تشجيع الآخرين على التورط في أي تصرف قد يعد جريمة أو   ينطوي على مسؤولية مدنية. 
    2.     إدخال أو نشر أي محتويات غير قانونية   تتضمن تمييزاً أو تشهيراً أو إساءة أو قذف أو فاحشة ضد أي   جهة كانت أو مواد إباحية. 
    3.     استخدام الموقع من أجل انتحال شخصيات   أو أطراف أخرى. 
    4.     استخدام الموقع لتحميل أي مادة فيها   برامج تحتوي على فيروسات أو أحصنة طروادة أو أي شفرات   حاسوبية أو ملفات أو برامج قد تعمل على تغيير أو إتلاف أو   إعاقة عمل الموقع أو أي جهاز أو برنامج عائد إلى أي شخص يدخل   إلى الموقع. 
    5.     تحميل أو إدخال أو إرسال أو بث لأي   مواد لا يحق لك بثها بموجب أي قانون أو علاقة تعاقدية . 
    6.     تغيير أو إتلاف أو شطب أي محتوى على   الموقع. 
    7.     تعطيل خطوط الاتصال الاعتيادية بأي   شكل كان. 
    8.     الادعاء بالارتباط مع، أو تمثيل أي   شركة أو جمعية أو هيئة من دون أن تكون مخولاً بادعاء تلك   العلاقة أو ذلك التمثيل. 
    9.     نشر أو بث أي إعلان أو مادة دعائية   أو أي شكل من أشكال الترويج. 
    10.     نشر أي مادة تتنافى أو تتعارض مع   حقوق الملكية الفكرية للآخرين. 
    11.     جمع أو تخزين المعلومات الشخصية عن   الآخرين
     
     
  10. التسجيل:
     
    بعض أجزاء الموقع لا تفتح إلا للأعضاء المسجلين و/أو تتيح للمستخدم طلب الدعم أو الخدمات إلكترونياً عبر إدخال المعلومات الشخصية. أنت توافق على أن أي معلومات تقدم لنا عبر تلك الأجزاء هي معلومات كاملة ودقيقة، وأنك لن تقوم بالتسجيل، ولن تحاول دخول الموقع مستخدماً اسم شخص آخر، ولن تتبنى اسم مستخدم قد تراه شبكة شباب السنة غير مناسب.
     
      
  11. إنهاء الاستخدام:
      
    لشبكة شباب السنة كل الحق في إنهاء أو تعليق دخولك أو إستخدامك لهذا الموقع من دون إشعار مسبق و ذلك بسبب انتهاكك لهذه الشروط أو القوانين المعمول بها في دولة الإمارات أو بسبب أي تصرف قد ترى شبكة شباب السنة أنه مخالف للإتفاقيات الدولية و الأعراف أو مضر بالآخرين. وفي حال الإنهاء، لن يكون في إمكانك الدخول إلى الموقع، وسوف تستخدم الشبكة كل وسيلة متاحة لتطبيق هذا المنع.
      
  12. وصلات المواقع الأخرى:
     
    بعض الوصلات على الموقع تقود إلى مواقع إلكترونية لا يتم تشغيلها من قبل شبكة شباب السنة و ليس لشبكة شباب السنة سيطرة على تلك المواقع، كما أننا لا نقوم بمراجعة أو التحكم بالمحتوى الخاص بتلك المواقع. إن شبكة شباب السنة توفر تلك الوصلات من باب التسهيل على المستخدمين، وليس لتلك الوصلات أي مضامين ترويجية خاصة بالسلع أو الخدمات أو المعلومات، وهي لا تنطوي على أي ربط ما بين الشبكة ومشغلي المواقع المتصلة. وعند اختيارك لوصلة خاصة بموقع خارجي، فإنك تكون خاضعاً للشروط والأحكام الخاصة بمالك/راعي ذلك الموقع الخارجي.
      
  13. المحتوى:
     
    تحتفظ شبكة شباب السنة بالحق في مراقبة أي محتوى يتم إدخاله من قبلك، غير أنها ليست ملزمة بذلك. ومع أن شبكة شباب السنة لا تستطيع مراقبة كل ما يتم إدخاله على الموقع، فإننا نحتفظ بالحق (من دون التزام) في شطب أو إزالة أو تحرير أي مواد مدخلة من شأنها انتهاك شروط هذه الإتفاقية و قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة و الإنفاقات الدولية التي تكون دولة الإمارات طرفاً فيها.
      
  14. التعويض:
     
    أنت توافق على الدفاع عن مصالح الشبكة لدى أي جهة رسمية أو غير رسمية بسبب أي مطالبة مالية أو غير مالية نتجت عن إنتهاكك لأي شرط من شروط هذه الإتفاقية و نتيجة لذلك فإنك تتحمل كل التكاليف المالية و غير المالية التي نتجت عن إنتهاكك لأي شرط من شروط هذه الإتفاقية سواء أكانت تأميناً أو تعويضاً أو رسوماً أو أي تكاليف مالية أو غير مالية أخرى. وكل تسوية تقوم بها لدى أي جهة رسمية أو غير رسمية بسبب إنتهاكك لأي شرط من شروط هذه الإتفاقية لا تصبح صحيحة و نافذة المفعول إلا بموافقة الشبكة الصريحة و الخطية لها.
      
  15. التنازل عن الضمان:
     
    أنت تفهم بوضوح وتوافق على أن استخدامك للموقع أو أي مادة متاحة من خلاله هي خاضعة لمسؤوليتك الخاصة. ولا شبكة شباب السنة ولا أي من فريق عملها ضمانة بأن الموقع لن يتعرض للتوقف أو أنه سيكون خالياً من المشاكل أو الحذف أو الأخطاء، كما لا توجد ضمانة بشأن النتيجة التي ستحصل عليها جراء استخدامك للموقع. إن المحتويات والأدوات على الموقع مقدمة لك على حالها، من دون ضمانات من أي نوع، سواء كانت صريحة أو ضمنية.