الشيخ ماهر بن ظافر القحطاني

من أفتى بخلاف ما يعلم فقد خان الله ورسوله ((والرد على تهريج عائض القرني )) - الشيخ ماهر بن ظافر القحطاني

أضيف بتاريخ : 21 / 10 / 2009
                                

من أفتى بخلاف ما يعلم فقد خان الله ورسوله ((والرد على تهريج عائض القرني ))


بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد

إن ماقاله عائض أنه أفتى بخلاف مايعلم في مسألة كشف الوجه فقال بالجواز مراعاة للمصلحة ونقل قول الشيخ ناصر على وجه التبني ثم اعتذاره للعلماء بأن مايعتقده في الباطن أن كشف الوجه حرام وأنه ضد السفور وأنقل بعض ماقال بعد نقل كلام الشيخ ناصر بالجواز قال ((.وحيث أن هذا الكلام موجَّه للغرب فالمناسبة والمقام اقتضت ما سبق، وأنا على مذهب الأئمة القائلين بوجوب تغطية الوجه من الصحابة والتابعين والأئمة المتبوعين، والعلماء المعروفين في هذا البلد وغيرهم وعلى رأسهم أعضاء اللجنة الدائمة للإفتاء وهيئة كبار العلماء؛ لعموم الأدلة في ذلك كقوله تعالى: ) يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يُعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً.إلى آخر ما قال أقول إن ما قاله

ليدل دلالة واضحة على ضعف علمي وعدم تأهل للفتوى إذا كيف يفتي أو ينقل في فتواه قول العالم الذي يخالف ما يعتقده حقا من غير إستدراك يبين خطئه والذي يفترض فيه بما أنه صدر نفسه للناس مفتيا أنه بنى فتواه ومقالته على الأدلة الصحيحية والإستدلال القويم الذي يعتقد صحته ..فهل ينفعه إعتذاره للعلماء بقوله أنا أعتقد وجوب التغطية وذكرت قول من يخالف ماأعتقده لمصلحة الدعوة ...فهل الغاية تبرر الوسيلة .

وما أحسن مانقله ابن عبد البر جامعه في آداب الفتوى أن من أفتى بخلاف مايعلم فقد خان الله ورسوله ...

فتأمل أيها المنصف وتأمل ...ماروي عن عمر أو غيره ((تفقهو قبل أن تسودوا ))

فسود عائض ولما يتفقه على أصول علمية صحيحه ولما يشهد له أحد من أهل العلم أنه متأهل للتعليم والفتوى كما هو معلوم فأفتى في التكفير وأنه مبني على الجحود بلا تحقيق علمي يعذر فيه أو أهلية علمية تغتفر له معها مثل هذه الزلة فاستدعته هيئة كبار العلماء واستتابته في ذلك ومن قبل في غيرها كما حدثت ..وأفتى إمرأة أردنية بالهاتف في بعض القنوات المرئية بجواز عملها في البنك إذا لم تتعامل معهم فيه بالربا

((فأين حكم الإختلاط والتبرج )) وقوله تعالى : وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان ))

وذكر عزل عمر بن الخطاب لرجل من الإمارة ثم تعقب كلام نفسه بقول جابر كنا نعزل والقرآن ينزل .!!!وأجاز المشاركة في البرنامج الهاتفي 7.. وهو قمار بين لايخفى وجهه ثم كلمه البريك أو غيره فرجع ولا يتورع في محاضرته عن الإستشهاد بما لايعرف صحته حتى ذكر مرة حديث الحاكم في مستدركه في قصة ذكر النبي صلى الله عليه وسلم أيش يصنع به بعد موته وفيها ثم ضعوني على شفير القبر ساعة حتى يصلي علي الله ...وسنده في وضاع أو متهم ونقل مقالة لبعضهم أذكر الله حتى يقولوا مجنون بلا تحرير والناس قد صعدوا القمر وهم في خلاف جدة بالضم أو الكسر أو كما قال .ودعوته إلى الجهاد في العراق إستدلالا بقوله تعالى وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر ..دون بيان لما قيد في الآية وتحرير فيمن سيقت ...فأين الدعوة إلى التو حيد مع قوله ياقلم أسعفني ..

وأين إحترام السنة مع قوله لشباب دخلوا المجلس وقد قصروا ثيابهم ((باب ماجاء في الفلينة ))!!

فالعلم كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية قول محقق ونقل مصدق وما سوى ذلك فهذيان مزوق

قال شيخ الإسلام أيضا والناس محتاجون إلى علم مفصل يرفع الجهل عنهم وأقول لاإلى أشعار بدعية ومقالات تهريجية وأضحوكات بهلوانية تبقيهم في سكرتهم وبعدهم عن الحق الذي نزل به محمد صلى الله عليه وسلم قال تعالى إقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون لاهية قلوبهم ...الآية فإنه ليس في أشرطته وكتبه مع كثرتها العلم المحقق المفصل المؤصل الذي يرفع الجهل عنهم ولا أجد وصفا له أدق مما قال الشيخ مقبل فيمن تزبب قبل أن يتحصرم من المتحمسين للعو في الأرض بغير حق ممن يريد أن يطير ولما يريش ويحرص على إظهار تزكيات يتبجح بها لاتؤهله للفتوى والجرأة على العلماء وطلاب العلم وتشويه صورتهم ... حتى لو كان المزكي من الجهال المتعالمين !!!..فالمهم تزكية وترفع على الخلق ((هذا تهريج وليس بتحقيق فهو يستحق التحريق ))!! فياعائض ذلك تهريج يستحق التحريق وليس بتعليم وكما قال بعضهم وليس العالم الذي يعلم الناس القصص والحكايات ولكن العالم من يعلم الناس كيف يعبدوا الله ...

ومع ذلك لم ينزه لسانه عن الطعن في العلماء بقوله أغرتهم السيارت الفارهة يشتغلون بدقائق الفقه ويدعون واقع الأمة !!


فأفيقوا ياشباب الإسلام عن تعظيم الأشخاص بغلو وهوى فيهدر الحق المسموع الواضح البين بدليله فإنه من إتخذ رجلا ونصب مقالاته وأفعاله حجة غير رسول الله يوالي ويعادي فيها كان من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا ..كما أشار شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى .قال الله تعالى ولا تكونوا من المشركين من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزب بما لديهم فرحون

عافانا الله وإياكم من الوقوع فيمن وبخ بقوله تعالى وإذا قيل لهم اتبعوا ماأنزل الله قالوا بل نتبع ماألفينا عليه آباءنا قل أولو كان آباءوهم لايعقلون شيئا ولا يهتدون .

ثم هل يجوز له أن يدخل إمرأة سافرة بيته ولا ينكر عليها مع قول رسول الله صلى الله عليه وسلم من رأى منكم منكر فليغير بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه

عجز عن التغير وبيته سلطانه أن يطردها أو يبين لها أنه لايجوز أن يقابلها على ذلك الطرز الفتان كاسية عارية

فهل كان ذلك لمصلحة !!

بل قال أحرجتني وهذا حياء مذموم وليس بمحمود فهل لوجاءت تلك السفيهة المتبرجة لمثل أبي بكر أو ابن مسعود أو عمر أو حذيفة ...فهل سيقول أحرجتني وهل في دين الله لغة أحرجتني فما لو أقبلت فقبلتك ..ماذا أنت قائل لها فظني أن تقول لا أستقبلها ولن تقول أحرجتني فكما أن التقبيل محرم ويجب إنكاره فكذلك مقابلة المتبرجات والجلوس معهن وهن متكسرات في الكلام كذلك عافانا الله وإياكم من قصاصي هذا الزمان من (((عذر أقبح من ذنب ))

وهكذا عاقبة من ضيع الدعوة إلى التوحيد والسنة وخلط الماء بالطين وأتى بكلام لايشبه العلماء وتسود قبل أن يسوده أهل العلم كقوله في بعض محاضراته الساخرة عزل عمر فلان ..وكنا نعزل والقرآن ينزل !!!!!!!!

فقلة إحترام عائض للسنة ورثه الفضيحة بين الخلق ..والله المستعان وما أحسن ما قاله أبو عثمان النيسابوري رحمه الله { من أمر السنة على نفسه قولاً وفعلاً نطق بالحكمة ومن أمر الهوى على نفسه قولا ً وفعلاً نطق بالبدعة } .والله المستعان على مايصفون.


[ ماهر بن ظافر القحطاني ]

المشرف العام على مجلة معرفة السنن والآثار

qahtany5@hotmail.com


اقرأ أيضاً :



Fatal error: Call to undefined function session_unregister() in /home/alsunna/public_html/includes/classes/cUtil.php on line 127