الشيخ صالح بن سعد اللحيدان

هل فعلاً الفياجرا ذات تأثير جيد للرجال حتى 70 سنة ؟ الشيخ صالح بن سعد اللحيدان

أضيف بتاريخ : 31 / 08 / 2009
                                


هل فعلاً الفياجرا ذات تأثير جيد للرجال حتى 70 سنة ؟

ومتى يجب إيقاف المنشطات الجنسية؟


 

* اعداد: الشيخ صالح بن سعد اللحيدان :

هناك أطباء وهناك صيدليات، وهناك مضطرون أو مرضى أو جهال بآثار الأدوية. لقد كان لتوصياتك العلمية القضائية والعلمية النفسية آثارها فيمن وصلت إليه حيث تمت الاستفادة منها.. عالمياً..

ولعل للفياجرا.. وهو علاج مقو (للناحية الجنسية) شهرة عالمية كما تعلمون لكن تبيَّن أنَّ له آثاره على القلب والأوعية الدموية والناحية النفسية وهذا بحد ذاته أكبر من أي أثر.

فهل توصون الحكومات ممثلة بوزارات الصحة وممثلة بالهيئات الطبية الرسمية والمستشفيات بأن تضع حدا ضروريا لكافة الأدوية خاصة ماله آثار جانبية خطيرة مع طول الوقت كالفياجرا والمهدئات وعلاج السكر والضغط حتى لا يُصرف (العلاج) من الصيدلي إلا بوصفة معتمدة ؟

ألا ترى هذا مقبولا وأنت اليوم أحد من نأخذ عنه في دهاليز (الطب النفسي) ؟

فهل تقوم الحكومات بوضع حد لكثير من الصيدليات المتهاونة أم ماذا ؟!

وسؤالي الآخر (2)

هل فعلاً أن: (الفياجرا) ذات أثر جيد للرجال حتى كبار السن 70 سنة مثلا ؟ كم نأمل بيان هذا ودمتم لمحبكم.

د. حسن أحمد بالمعلوف زاهدي /ليبيا

ج - لعل حسن الظن أودى بك إلى المبالغة فيما من شأنه تكرار التوصية والتوصيات، ولعل حسن الظن كذلك جرَّك أيها المحب إلى تكرار ذكر نذير الأثر المر الخطير من جراء صرف الأدوية هكذا من قبل كثير من الصيدليات.

كتبتُ وكتب غيري في هذا المجال بل صنفتُ كتاباً في هذا أيدت جريدة المدينة بملحقها التراثي عام 1410هـ ترشيحه لجائزة فيصل العالمية بمقالين علميين، وهذا كاف لاهتمامي بمثل ما أوردته، وتريده كل دولة مسؤولة.

وطبيعة السؤال نفسه يكفي بالشعور بالمسؤولية تجاه الصيدليات وما يجب أن تكون عليه وما هو موقف كل (دولة) تجاه عدم تنظيم (صرف الأدوية) للمرضى واللوم كله يقع جزء منه على (الدول) وجزء آخر على المريض نفسه، وثالث يقع على (عاقلة المريض).

وأياً كان (الأمر) فإن الله - جل وعلا - (يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن).

أما الفياجرا فقد أحسنت إحدى الصحف بنقل بعض أعمال مؤتمر أوربي حول القضايا المتعلقة بالضعف الجنسي أنقله لأهميته مع تحفظي الشخصي لأسباب الضعف الحسي منه والمعنوي مما ورد هناك ما يلي:

بحضور أكثر من 1300 طبيب متخصص في علاج الأمراض المتعلقة بالصحة الجنسية ناقش المؤتمر الأوروبي القضايا المتعلقة بالضعف الجنسي للرجال والخلل في عملية القذف عند الرجال وانخفاض الرغبة عند الرجال مع تقدم السن، كذلك ناقش المؤتمر الحديث الذي عقد في لندن مؤخراً علاج هذه الأمراض باستخدام الأدوية أو الأجهزة التعويضية أو العمليات الجراحية.

وناقش المؤتمر دور المرأة في الحياة الجنسية وتأثير ذلك على العلاقات الزوجية وأكدت الدراسات والإحصائيات الحديثة أن تمتع الزوجة بالمعاشرة الزوجية له تأثير إيجابي على العلاقة الزوجية وكذلك على حماية الرجل من حدوث الضعف.

ومما يعتبر حديثا في المؤتمر هو أن دواء فياجرا والذي يمثل 70% من الأدوية المستخدمة في علاج الضعف الجنسي عند الرجال وجد أن فاعليته تعود إلى التأثير المباشر على أنسجة العضو التناسلي وكذلك تحسين الدورة الدموية للجهاز التناسلي عن طريق تحسين وظائف الجدار المبطن للأوعية الدموية، لذلك فقد بدأت بعض الأبحاث لاستخدام دواء فياجرا يوميا ثم التوقف عن استخدام الدواء ومتابعة الحالة. وقد أثبتت الدراسات أن 60% من مستخدمي الفياجرا تتحسن حالتهم على الجرعة اليومية ولا يحتاجون إلى استخدام فياجرا بعد تناولها بصورة يومية.

وعن استخدام الفياجرا مع السيدات يؤكد بعض الباحثين أن الفاعلية مؤقتة حيث تساعد طريقة عمل الفياجرا على استجابة الجهاز التناسلي للمرأة للآثار الجنسية للرجل والتأهل للمعاشرة الزوجية بصورة طبيعية وممتعة للطرفين.. وقد أوضح الباحثون أن العلاج النفسي يعتبر إحدى وسائل العلاج المهمة ويفضل الجمع فيه بين فياجرا أو غيرها من أدوية الضعف الجنسي.

مؤتمر صحفي

على جانب المؤتمر تم عمل مؤتمر صحفي حضره 170 صحفيا من جميع بلاد العالم نوقش فيه استخدام الأسئلة الخاصة بالصحة الجنسية وبالإجابة عن الأسئلة يستطيع أي شخص أخذ قرار إيجابي تجاه نفسه واستشارة الطبيب وبالتالي العلاج السريع والعودة إلى الحياة الطبيعية كما يساعد على الإجابة عن هذه الأسئلة على تقييم العلاج المستخدم وهذه الأسئلة تشبه في طريقتها نفس طريق الأسئلة التي تستخدم لتقييم القدرة الذهنية للشخص.

وقد استضاف المؤتمر الصحفي دكتورة كارميتا ابدو من البرازيل وهي متخصصة في الصحة الجنسية والمبتكرة لهذه الأسئلة وكذلك ثلاثة رجال تعرضوا لخلل في قدرتهم على المحافظة على الانتصاب ثم استعادوا قدرتهم مع استخدام فياجرا. وقد أشار كل من هؤلاء الرجال أن الخطوة الأولى في العلاج هي مناقشة الطبيب بصراحة واستخدام الدواء مباشرة وسوف يشعر اي رجل بعد ذلك بمدى فاعلية هذا الدواء وتأثيره على علاقته مع شريكة حياته واستمتاعه التام بالمعاشرة الزوجية. وقد ناقش المؤتمر العديد من الأبحاث المهمة من أهمها:

استخدام هرمون الذكورة يساعد على استجابة الرجال للفياجرا.

وقد أثبتت هذه الدراسة أن الرجال الذي لا يستجيبون لدواء فياجرا وحده يمكن استخدام هرمون الذكورة معهم وقد وجد أن إضافة هذا الهرمون أدى إلى استجابة الرجال بطريقة اكثر من استخدام فياجرا وحده مع هؤلاء الرجال.

التمكن من علاج كسر العضو وإجراء جراحة تجميل لاستعادة الاستخدام بصورة طبيعية دون حدوث آثار جانبية.

- أدوية علاج الاكتئاب النفسي تساعد على علاج سرعة القذف.

- دراسة سعودية دكتور عادل غازي.

الانقباض اللا إرادي للجهاز التناسلي للمرأة أحد أسباب فشل المعاشرة في ليلة الدخلة ولكن 43% من الرجال المشتركين في البحث يحتاجون أيضا لعلاج لضعف الانتصاب.

- قياس درجة حموضة السائل اللزج للمرأة يحدد مدى إصابتها بخلل في المعاشرة الجنسية. كلما زادت الحموضة كلما كانت الكفاءة عالية وكلما زادت القلوية كلما قلًَّت الكفاءة والاستمتاع. حيث تحدد درجة الحموضة مستوى هرمون الأستروجين.

- استخدام الخلايا الجزعية المعزولة من النخاع في استعادة القدرة الجنسية لثلاثة رجال بعد إصابة الأعصاب المسؤولة عن الانتصاب.

- الأطباء يوصون استخدام فياجرا بعد إجراء عملية البروستات مباشرة استخدام فياجرا يساعد على استعادة الرجل لقدرته على الانتصاب خلال شهر واحد بعد العملية والاستخدام اليومي آمن ويساعد على تحسين الدورة الدموية بالعضو الذكري.

التدخين يؤدي إلى زيادة تكوين مادة السوبر اوسيد ويساعد على ترسيبها في أنسجة العضو الذكري. سوبر اوكسيد تساعد على تكوين الأنزيم المسؤول على إنهاء انتصاب العضو الذكري بصورة أعلى مع المعدل الطبيعي.

- اكتشاف الأنزيم السائد في الجهاز التناسلي للمرأة يعطي الأمل في علاج الضعف الجنسي للسيدات باستخدام مثبتات هذا الأنزيم.

- زيادة هرمون البرولاكين يؤدي إلى حدوث ضعف جنسي للسيدات نسبة حدوث الضعف الجنسي للسيدات اللاتي لديهن نسبة عالية من هرمون بروكولاكين 88% قلة إفراز المادة اللزجة أثناء الجماع أهم علامات حدوث الضعف الجنسي عند السيدات.

- الرياضة تساعد على تحسين عملية القذف عند الرجال أثناء المعاشرة.

أكد أحد الأبحاث في المؤتمر أن التمرينات الرياضية لعضلات الحوض يمكن الاعتماد عليها لتحسين سرعة القذف في كثير من الحالات التي لا يتقبل فيها الرجال العلاج النفسي والمواظبة عليها.

- في دراسة إحصائية حديثة أجريت على 11.914 رجلا من سن 25 - 50 سنة في خلال عام 2001م حتى 2003م اتضح أن الضعف الجنسي يصيب 22.1% من الرجال تحت سن 40 سنة.

- الضعف الجنسي عند الرجال يساعد على اكتشاف السكر والاكتئاب وضغط الدم مبكرا أثبتت الدراسة التي أجريت في 8 دول أن الرجال المصابين بالضعف الجنسي يكتشفون أنهم مصابون بالسكر 43% مرة مبكرا عن غير المصابين بالضعف الجنسي - أهمية هذه الدراسة هي أن الطبيب أو المريض يجب أن يتناول مشكلة الضعف الجنسي مبكرا وقبل ان تصبح مشكلة مزمنة وذلك سوف يساعد على اكتشاف أمراض أخرى مثل السكر.

- 72% من الرجال لا يستطيعون تحديد أي يوم سوف يكون فيه معاشرة جنسية مع شريكة الحياة، التوقع للعملية الجنسية يكون في خلال 30 دقيقة على الأكثر قبل المعاشرة.

- الرجال يحددون متطلباتهم من أدوية علاج من أدوية علاج الضعف الجنسي.

76% قوة صلابة الانتصاب.

- 71% القدرة على ممارسة المعاشرة الزوجية عند الرغبة في ذلك.

- 28% أمان الاستخدام والتأثير على أجهزة الجسم الأخرى.

- 16% سريع المفعول.

- الفياجرا تحسن وظيفة الأوردة الدموية في الجسم عند مرضى السكر.

- الفياجرا لها تأثير إيجابي على حيوية الحيوانات المنوية للرجل وذلك على عكس الأدوية الأخرى.

- نسبة حدوث الضعف الجنسي تصل إلى 40% في الرجال الذين يعانون من خلل في عملية التبول مثل تقطع البول الاستيقاظ بغرض التبول كثرة التردد على الحمام بغرض التبول.

- الضعف الجنسي عند الرجال مرتبط بظهور أمراض أخرى في احدث دراسة في فرنسا شملت 8026 رجلا بعد سن 18 سنة مصابين بالضعف الجنسي وجد أن:

- 55% منهم مصاب بارتفاع في ضغط الدم.

54% مصاب بخلل في نسبة في نسبة الدهون في الدم.

34% مصاب بالسكر.

31% مصاب بأمراض في البروستاتا.

24% مدخنين.

- بعض أدوية علاج البروستاتا تؤدي إلى حدوث الضعف الجنسي وحدوث تأثير سلبي على عملية القذف.

- قياس مادة أكسيد النتريك في أوردة الجهاز التناسلي للرجل بعد عملية البروستاتا تساعد على تحديد مدى فاعلية العلاج بالفياجرا والأدوية الأخرى على مدى طويل يساعد ذلك على تحديد المريض الذي يمكن أن يستفيد من استخدام علاج بعد عملية إزالة البروستاتا وتلافي استخدام الأدوية مع المريض الذي تظهر التحليل أنه لن سيستجيب.

- أسباب التوقف عن استخدام أدوية علاج الضعف الجنسي ذكرت في بحث اجري في ألمانيا شمل ذلك:

- الآثار الجانبية.

- استطاعة الممارسة بدون احتياج للدواء.

- عدم الفاعلية.

- فقدان الرغبة في ممارسة المعاشرة الجنسية.

- استخدام الفياجرا يؤدي إلى تحسن نوعية الانتصاب لحوالي 5 مرات ما قبل الاستخدام.

- الفياجرا فاعلة مع مرضى ارتفاع ضغط الدم دون تعارض مع أدوية ارتفاع ضغط الدم او حدوث آثار جانبية هذا ما أكدته احدث دراسة أجريت في كوريا شملت الدراسة مرضى يستخدمون اكثر من عقار واحد لعلاج ضغط الدم.

- الاستخدام اليومي للفياجرا لمدة سنة يعيد أنسجة العضو الذكري إلى حالتها الطبيعية هذا ما ذكره بروفيسور سومر من ألمانيا حيث وجد أن 59% من الرجال المشتركين في الدراسة استطاعوا ممارسة المعاشرة الزوجية دون استخدام فياجرا وتمت متابعة هؤلاء الرجال لمدة سنة كاملة دون استخدام فياجرا وثبت استعادتهم لقدرتهم الجنسية دون احتياج لاستخدام فياجرا مرة أخرى.

- دراستان في المؤتمر تؤكدان تحسين وظيفة الحيوانات المنوية للرجال باستخدام فياجرا، يؤكد أحد هذه الأبحاث أن استخدام علاج فياجرا بجرعات مختلفة ساعد على تحسين السائل المنوي ونواح عديدة مما ساعد على تحسن قدرة التخصيب للرجل ومساعدة الرجال المصابين بقصور في قدرتهم الإنجابية.

1.5% فقط من الرجال فوق سن 65 سنة توقفوا عن استخدام فياجرا نتيجة الآثار الجانبية في دراسة أمريكية حللت نتائج 33 دراسة إكلينيكية شملت 9197 رجلا وجد أن استخدام فياجرا مع الرجال فرق سن 65 ليس له آثار جانبية تؤدي إلى التوقف عن العلاج ولا يوجد فرق في الآثار الجانبية بين جرعة 25 مجم و50 مجم.

- اكتشاف طريقة عمل جديدة للفياجرا تؤدي إلى تحسين الضعف الجنسي. الفياجرا توقف عمل مادة السوبر أو كسيد التي تساعد على تكوين الأنزيم المسؤول عن منع الانتصاب أو إنهاء الانتصاب. نفس مادة السوبر أو كسيد تتكون مع التدخين في أنسجة العضو الذكري.

- الشيكولاته مفيدة لتحسين القدرة الجنسية للمرأة.

- الفياجرا تعيد القدرة الجنسية للرجال الذين تمت إزالة البروستات لهم.

- الهندسة الوراثية تستخدم لعمليات تعديل حجم العضو، النتائج تشير إلى زيادة 2.5 - 3.9 سم بعد العلاج استخدام 20 مليون خلية مخلقة.

- أمراض البروستات والأسباب النفسية اكثر الأسباب لحدوث الضعف الجنسي والفياجرا حسن الأدوية تقبلاً للرجال.

جريدة الجزيرة السعودية

 


اقرأ أيضاً :



Fatal error: Call to undefined function session_unregister() in /home/alsunna/public_html/includes/classes/cUtil.php on line 127